نبذة:
تقود الهيئة حراكًا ملحوظاً لتعزيز الاستفادة من حقوق الملكية الفكرية ولبناء بيئة أعمال ذات معايير عالمية تحافظ على المقدرات والجهود التي تندرج تحت نطاق الملكية الفكرية، والتي تعمل في مجملها على تحقيق الأهداف الاستراتيجية المعنية بتعزيز الوعي حول قيمة حقوق الملكية الفكرية وتوفير المعلومات حولها ودعم استخداماتها.
المهمة:
تطوير الاستراتيجية التسويقية والتواصلية للعيادات الاستشارية للملكية الفكرية، وإعداد الخطط التسويقية لكل مسار، بالإضافة إلى تطوير التوجه الفني للعيادات.
الخدمات:
- • تطوير الاستراتيجية
- • التسويقية إعداد الخطط
- • التسويقية تطوير التوجه الفني
مراحل العمل:
01
الدراسة والتحليل:
نظرًا لحداثة مفهوم الملكية الفكرية وطرق استغلال حقوقها وكذلك توليدها، فقد قام فريقنا بدراسة الوضع الحالي للعيادات وتحليل المنافسين محليًا وعالميًا لبناء فهم أشمل لطبيعة العيادات الاستشارية ونطاق أعمالها والفئات المستفيدة منها.
02
تطوير الاستراتيجية التسويقية التواصلية:
تعتبر الاستراتيجية أحد العناصر الأساسية للنجاح في العملية التسويقية، حيث تمثل الدليل الارشادي للنشاطات التسويقية المختلفة والمرجع الرئيس للآليات الاتصالية الموحدة، التي تشكل اللبنات الأساسية لبناء صورة ذهنية صلبة حول المنشأة وخدماتها للفئات المستهدفة ولتعزيز الموثوقية.
03
إعداد الخطط التسويقية:
تتعد المسارات والأنشطة التسويقية حسب كل خدمة أو منتج والفئات المستهدفة لها ووقت اطلاقها، وهو ما يجعل الخطط التفصيلية لكل مسار ممارسة موصى بها لتحقيق أفضل النتائج.
04
تطوير التوجه الفني:
نظرًا لتعدد إدارات وأجهزة ومبادرات الهيئة، فإن تمييز المنتجات التسويقية الخاصة بالعيادات هامًا؛ لكونه يمنحها شخصية جاذبة للفئات المستهدفة بما يتناسب مع طبيعة خدماتها ومنتجاتها.