تعتبر مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو الدولي في دبي 2020 أحد أهم المشاركات العالمية المتميزة، حيث قامت المملكة ببناء جناحها الفريد من نوعه على مستوى العالم ليكون أيقونة عالمية لنقل الصورة الحقيقية عن النقلة الاقتصادية والحضارية والثقافية التي تمر بها المملكة في هذه الحقبة...
تشرفنا في فرست موڤر بتشغيل وإدارة المركز الإعلامي لجناح المملكة العربية السعودية المشارك في إكسبو دبي 2020 والذي تتم اقامته في الفترة من 1أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022 وتضمن أعمالنا في هذا المشروع على سبيل المثال لا الحصر:
مراحل العمل:
01
إدارة العلاقات العامة داخــل وخــارج إكسبــو
إن التحدي الأكبر الذي يواجه الدول أو الجهات في مشاركتها بالفعاليات الدولية الضخمة هو قدرتها على إبراز تواجدها من خلال استقطاب الزيارات من الشخصيات الهامة وادارتها وفق البروتوكولات والأعراف الدبلوماسية وتسخير شبكة العلاقات الدولية لزيادة الظهور والتغطية الإعلامية المكثفة لتلك الزيارات والأحداث.
ومن خلال تجربتنا في إكسبو دبي 2020، فقد عملنا على تنمية شبكة العلاقات العامة ومن أهمها إدارة وتخطيط زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - للجناح والتغطية الإعلامية الشاملة للزيارة والأخبار في مختلف القنوات الإعلامية المحلية والعالمية.
02
صناعة المحتوى الإعلامي
يعتمد الظهور الإعلامي المدروس تنظيم عملية النشر من حيث توحيد الرسالة واعتمادها على معلومات دقيقة، وقد عمل فريقنا من الكتاب الصحفيين على إعداد وتحرير العديد من التقارير والأخبار الصحفية وتنسيق عملية نشرها محليًا واقليميًا ودوليًا بمختلف وسائل الإعلام.
03
التغطيات الحية على مدار الساعة
اللحظات المميزة والأحداث الفريدة والمشاعر الرائعة لا يمكن ربطها بزمان أو مكان محدد، كان ذلك المحرّك الرئيسي لفريقنا للتغطيات الحية الثابتة والمتحركة طوال أوقات عمل إكسبو دبي 2020 حيث تضمنت أعمالنا تواجد فريقنا للتغطيات الحية الذي يضم مصورين محترفين للتصوير الفوتوغرافي ومصورين محترفين لتصوير الفيديو والمقابلات المباشرة والتصريحات الإعلامية.
04
الإنتاج الفني
يعتبر الإنتاج الفني للفيديوهات والأفلام الترويجية القصيرة أساسًا في العملية التسويقية للمشاركات الدولية، وخلال تجربتنا في إكسبو دبي 2020 عمل فريقنا من المحررين والمخرجين الفنيين على إنتاج عشرات الفيديوهات الترويجية والأفلام الترويجية القصيرة التي تم بثها على مختلف الوسائل الإعلامية والمنصات الاجتماعية.
05
إدارة الفعاليات والمناسبات والأحداث المفاجئة
استغلال الفرص غير المجدولة ممارسة شائعة ومألوفة في المشاركات الدولية، وقد عمل فريقنا على دعم إدارة الجناح في تنظيم وإدارة الاحداث غير المجدولة من جميع النواحي كمناسبة الاحتفال بالزيارات المليونية وغيرها من الاحداث والتفعيلات مع أجنحة الدول الأخرى.
06
الخدمات الإبداعية
يتطلب العمل التسويقي الفعال على إصدار العديد من المنشورات والتصاميم والحملات الترويجية الفريدة، وقد عمل فريقنا الإبداعي على ابتكار وتصميم الحملات الترويجية والاشراف على بثها بمختلف الوسائط الاعلانية كإعلانات الطرق وشاشات المراكز التجارية وواجهات الأبراج الشاهقة.
07
الدعم اللوجستي
قام فريقنا بتصميم العديد من الهدايا والأجنحة والدعوات والشهادات والاشراف على تنفيذها طوال فترة معرض إكسبو دبي 2020.