نبذة:
تطوّرت صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية بشكل كبير وهو ما شكل فرصةً للاستثمار بهذا القطاع الواعد، ذلك كان دافع إنشاء سلسة ڤينتو كعلامة موثوقة لصناعة الجيلاتو الإيطالية العريقة لتكون أحد أميز العلامات وأعلاها انتشارًا حول المملكة.
المهمة:
ابتكار الاسم التجاري وتطوير الهوية البصرية والتوجه الفني وتصميم منتجات التغليف والتعبئة لتعكس الأصالة الإيطالية وانتعاش الجيلاتو الطبيعية بطابع حديث يتناسب مع المجال والمستهلكين.
الخدمات:
- • ابتكار الاسم التجاري
- • تطوير الهوية البصرية
- • تطوير التوجه الفني
- • تصميم منتجات التعبئة والتغليف
مراحل العمل:
01
الدراسة والتحليل:
بعد اجتماع إطلاق المشروع المعتاد لمشاريعنا، بدأ فريقنا بتحويل المعلومات التي تم جمعها لبناء التصوّر الإبداعي الشامل والذي يوضح الفجوات المعرفية والدلالية للقيام بعملية الدراسة العامة حول المجال والمنافسين وأبرز الممارسات وتحليلها للبدء ببناء المخرجات.
02
ابتكار الاسم التجاري:
نتيجةً للدراسة والتحليل المكثف تم تقديم عدة خيارات للاسم التجاري مبنية على مفهوم إبداعي صلب يخدم توجهات العميل وتموضع السوق الذي يطمح إليه، وتم اختيار الاسم “ڤينتو” ليكون بطل قصة النجاح الجديدة.
03
تطوير الهوية البصرية:
“شعار العلامة” نقطتنا للبداية في رحلة تشكيل الهوية البصرية للبطل الجديد في قطاع الأغذية والمشروبات، قام فريقنا الإبداعي ببناء هيكل الشعار حسب متطلبات العميل وتفضيلاته اللونية، ثم تطوير دليل الهوية البصرية النهائي.
04
تطوير التوجه الفني:
إن من أهم ما يتطلبه العمل على التوجه الفني هو استيعاب القطاع وتموضع العلامة المطلوب؛ للقدرة على انتاج توجه فني متين يوصل الرسالة الخفية للعلامة ويتحدث عنها دون كتابة كلمة واحدة.
05
تصميم منتجات التعبئة والتغليف :
قام فريقنا بابتكار منتجات التغليف والتعبئة لمختلف الأصناف التي يقدمها “ڤينتو” بطرق عملية تعطي العميل تجربة مختلفة مع كل عملية شراء لصنف جديد.